test فصول الكتاب test

9طرق لمساعدة المشرفين المعينين حديثاً | الخطوات الذكية

1- قم بتقديمهم للناس الذين يحتاجون إليهم:

        إن هناك أناساً مهمين خارج وداخل الشركة عليك أن تأخذهم بعد تعيينهم بوقت قصير لمقابلة هؤلاء الناس المهمين وتعريفهم عليهم.

2- زودهم بالمعلومات التي يحتاجون إليها:

        قم بقضاء عدة ساعات أو حتي عدة أيام لتزودهم بالمعلومات التي يحتاجونها لينجحوا في مركزهم الجديد.

3- قم بتقديمهم لمرؤوسيهم والإعلان عن ترقيتهم:

        في كثير من الشركات يتم تعيين الموظفين أو ترقيتهم دون أن يتم تقديمهم أو الإعلان عن توظيفهم بشكل رسمي. وهذا يحرمهم من الشرعية التي يحتاجونها لتولي مراكزهم الجديدة عند التعامل مع مرؤوسيهم الذين كانوا في السابق نظراء لهم، يمكنك أن تستخدم المنشورات الداخلية للشركة أو أن تعقد اجتماعاً لهذا الغرض أو أي وسيلة أخري تراها مناسبة.

4- أرشدهم كيف يجب أن يلبسوا وكيف يجب أن يتصرفوا:

        المشرفون الجدد قد يحتاجون إلي النصيحة لمساعدتهم في الظهور بالصورة المطلوبة.

        إذا كانت ملابسهم أو مظهرهم غير مناسبين فأخبرهم بذلك. وإذا كان لديك أي اقتراحات فقدمها لهم، أنهم سوف يرحبون بذلك وخصوصاً قبل استلام مراكزهم الجديدة.

5- أرهم كيف يجب أن تكون رؤيتهم للأشياء مختلفة عن رؤية مرؤوسيهم:

        إن المرؤوسين عادة ما ينظرون إلي عملهم بصورة محسوسة ومباشرة بينما رؤساؤهم ينظرون إلي العمل بصورة أكثر تجريداً مع التركيز علي النظرة المستقبلية. إن المرؤوسين يرون الأشياء إما بيضاء أو سوداء بينما يري الرؤساء ظلالا من الرمادي. المرؤوسون يكرسون أنفسهم لدائرتهم فقط بينما يكرس الرؤساء أنفسهم للشركة ككل. المرؤوسون يعملون عدداً معيناً من الساعات بينما يظل الرؤساء يعملون حتي تحل المشاكل. المرؤوسون تفكيرهم محصور في اليوم فقط، بينما الرؤساء يهتمون باليوم وبالغد وبالعام القادم.

6- عليك إعدادهم للتعامل مع نظرائهم السابقينز

7- ذكرهم بأن يجعلوا توقعاتهم ممكنة التحقيق.

        إن أصحاب الإنجازات الكبيرة الذين تقوم بترقيتهم قد لا يتمتعون بالصبر حيال الموظفين الأقل التزاماً والأقل قدرة، وقد يجدون صعوبة في تقبل المرؤوسين الذين ليس لديهم الحافز الكافي للتفوق والذين لا يتعلمون بسرعة والبطيئون في التأقلم، والذين غالباً ما تكون أعمالهم أبطأ وأقل جودة. إن أصحاب الإنجازات الكبيرة هؤلاء يجب أن يجاهدوا لتحقيق أفضل نوعية ممكنة ولكن عليهم أن يدركوا أيضا بأنه ليس بمقدور كل مرؤوسيهم أن يساهموا في تحقيق الهدف المطلوب بنفس القدر.

8- ذكرهم بأن يمارسوا التفويض:

        إن المشرفين الجدد يترددون في القيام بالتفويض عندما تكون وحدتهم في أزمة أو عندما يزداد العمل أو عندما يكون هناك عمل غير مستساغ مطلوب القيام به. إن المشرف غير الناضج يفكر هكذا: "إذا كان هذا العمل سيتم علي أكمل وجه يجب أن أعلمه بنفسي" أو "لا استطيع أن أطلب من أي شخص أن يقوم بهذا العمل".

        ساعد المسؤولين الذين يعملون تحت إمرتك علي أن يتغلبوا علي الشعور بعدم الأمان والثقة عندما يقومون بالتفويض.

9- دربهم علي القيادة:

        لا تفترض أبداً أن الموظف الذي يحقق نتائج ممتازة في الأعمال التي يؤديها بنفسه سوف يترجم هذا التفوق إلي نتائج ممتازة حين يصبح قائداً لمجموعة. إن القيام بإنجاز الإعمال وقيادة الآخرين امران مختلفان يتطلبان مهارات مختلفة ونظرات متباينة للأمور.

test مختارات من الكتاب test test